تحية لشهداء الثورة صابر الرباعي يطلق أغنية بعنوان "افرح افرح يا شهيد"

ختار الفنان التونسي صابر الرباعي توجيه تحية إلى شهداء الثورة من خلال إعداد أغنية جديدة بعنوان "افرح افرح يا شهيد" من كلمات والحان الملحن التونسي الشاب عبد الرحيم قريشي وذلك بعد صدور أغنيته "تونس الأرض الطيبة".

وأفاد صابر الرباعي  انه يأمل أن تشكل أغنية "افرح افرح يا شهيد" رسالة فنية بليغة المعاني إلى الشعب التونسي الذي أنار طريق الحرية للشعوب العربية الاخرى.
وفي حديثه عن القطاع الموسيقي في تونس يرى صابر الرباعي "ان القطاع كان مهمشا وهو اليوم في حاجة إلى مراجعة في مستوى التنظيم حيث يجب تحديد المقاييس الفنية للاحتراف الموسيقي واختصاصاته من اجل الارتقاء بالذائقة الفنية والحد من ظاهرة التطفل على الميدان".
وفي جانب آخر قال صابر إنه بصدد تحين الظرف الملائم لتنظيم حفل خيري سيتكفل به شخصيا دون اللجوء إلى جمعيات أو أطراف أخرى وستخصص عائدات هذا الحفل لفائدة العائلات المعوزة.
من جهة أخرى أكد صابر انه سيمثل تونس في الدورة العاشرة لمهرجان "موازين...إيقاعات العالم" الذي سيقام بمدينة الرباط المغربية من 20 الى 28 ماي 2011 حيث سيحيى حفلا على ركح مسرح النهضة مساء 25 ماي.
يذكر أن صابر الرباعي من بين المطربين الذين نجحوا في تونس ودفعه طموحه الفني لشد الرحال الى المشرق حيث أصبح يحظى بشهرة عربية. قام بعدة جولات فنية في العالم العربي واعتلى ركح قاعة الاولمبيا الشهيرة بباريس له في رصيده العديد من الألبومات منها "الغربة" و"اجمل نساء الدنيا" و"اتحدى الدنيا". اشتهر بأغنية "صرخة" للملحن محمد الماجري والتي حصل بفضلها سنة 1996 على الجائزة الكبرى لمهرجان الموسيقى التونسية.

 
ツ Jawna A7la Jaw ツ © 2012 | Designed by MD, in collaboration with MD =) , ツ jawna a7la jaw ツ and ツ jawna a7la jaw ツ