شركة يازاكي :قرار غلق الوحدة الصناعية بأم العرايس لم يكن ارتجاليا


نفت شركة يازاكي تونس المنتصبة بأم العرايس بولاية قفصة ان يكون قرار غلقها النهائي لوحدتها الصناعية بأم العرايس « ارتجاليا » أو »عبثيا » أو »انفعاليا »وفق ما تداولته حسب قولها بعض وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي
.

وردت « يازاكي » على هذه التعليقات في بيان أصدرته ،الجمعة، بأن قرار الغلق يعود إلى « ياس من توفر ظروف مناسبة لسير عادى ومتواصل  » لنشاط المؤسسة التي تربط بالتزامات صارمة مع حرفائها.

وقالت إن »تواصل قطع الطريق وعرقلة حرية العمل والاضربات العشوائية (..) وانخرام الانضباط داخل المؤسسة » بعد عدة أشهر من الثورة أدى إلى  توقف الإنتاج عديد المرات و »انتهى بشل الإنتاج كليا بالوحدة الصناعية المعنية نتيجة اضراب مفتوح شنه العملة بداية من يوم 14/12/2011 . »

واعتبرت من جهة أخرى ان تعاملها مع مطالب أعوانها منذ اندلاع الثورة كان « مرنا جدا » إذ أقرت حسب ما جاء في البيان  منذ شهر فيفرى 2011 زيادات في الأجور إضافة إلى « تحملها لقسم كبير من اليد العاملة الزائدة عن الحاجة التي تكلفها ما يناهز الـ200 ألف دينار شهريا« .

وأكدت الشركة في ختام البيان « عزمها الراسخ على مواصلة الجهد لتنفيذ برامجها الاستثمارية بالجهة  » رغم كل الصعوبات، معربة عن أملها في « ان تتوفر الظروف الملائمة لذلك« .

وكانت وزارة الصناعة والتكنولوجيا ذكرت في بيان أصدرته الثلاثاء الماضي ان المجمع الياباني « ابلغ الوزارة رسميا بقرار الغلق النهائي لوحدة يازاكي في ام العرايس » والتي تشغل 500 عامل.

ويرتفع عدد العاملين بشركة تونس يازاكي المنتصبة بولاية قفصة منذ افريل 2009 إلى 2200 عامل يتوزعون على 5 وحدات إنتاج4″  في قفصة و1 في ام العرايس« .

 
ツ Jawna A7la Jaw ツ © 2012 | Designed by MD, in collaboration with MD =) , ツ jawna a7la jaw ツ and ツ jawna a7la jaw ツ