مقترح المرزوقي حول الاستفتاء على الدستور يسقط بالضربة القاضية



لم يتحصل مقترح تقدم به خلال جلسة المجلس التأسيسسي يوم الاربعاء المنصف المرزوقي رئيس حزب المؤتمر للمصادقة على الدستور عبر الاستفتاء الا على تسعة أصوات في حين ان حزبه لوحده يتمتع ب29 مقعدا في المجلس
وقال المرزوقي في تدخله دفاعا عن مقترحه اثناء الجلسة العامة عشية الاربعاء ان الاستفتاء على الدستور من شانه ان يجعل الشعب يشعر بانه مشارك في وضع الدستور.
واستغرب النائب عن حزب المبادرة كريم كريفة في تصريح ل(وات) دفاع المرزوقي عن “اجراء استثنائي لا يمكن اللجوء اليه الا عند تعطل الحصول على اغلبية الثلثين في مناسبتين وكانه اجراء مفضل”.
ومن ناحية اخرى قال عصام الشابي الامين العام المساعد للحزب الديمقراطي التقدمي ل(وات) ان مقترح رئيس حزب المؤتمر “يشجع على العودة الى الاستفتاء في كل الحالات ولو باقرار أغلبية الثلثين”
واستغرب ان يتم تقديم هذا المقترح الذي لم يكن ضمن النص الاصلي للمشروع الى الجلسة العامة في حين ان حزب المؤتمر هو الطرف الرئيسي الثاني في لجنة اعداد مشروع القانون بعد حركة النهضة وكان يمكن ان يعرض على اللجنة.
وأعرب عصام الشابي من ناحية اخرى عن رفضه ل”محاولة هضم حقوق الاقلية المعارضة” في المجلس الوطني التأسيسي عند مناقشة مشروع قانون التنظيم المؤقت للسلط العمومية

 
ツ Jawna A7la Jaw ツ © 2012 | Designed by MD, in collaboration with MD =) , ツ jawna a7la jaw ツ and ツ jawna a7la jaw ツ