قبل ساعات من مقتله القذافي ترك وصية و تسجيلات تدين قادة عرب


كشف النائب العراقي السابق وصاحب قناة "الرأي" الفضائية مشعان الجبوري أن الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي ترك وصية قبل ساعات من مقتله، إلى جانب تسجيلات تدين قادة عربا بالتحريض والتخطيط للإطاحة بأنظمة عربية أخرى.
وصرح الجبوري لإذاعة جزائرية مساء أمس إن القذافي اتصل بالقناة ليلة مقتله بمسقط رأسه سرت وترك شبه وصية تعهد بإذاعتها قريبا.
وأوضح أن قناة الرأي كانت تتحصل على خطابات القذافي عبر مسؤولين ليبيين، وفي بعض الأحيان من نجل القذافي سيف الإسلام والناطق باسم الحكومة آنذاك موسى إبراهيم.
وأشار الجبوري إلى أنه بعد اشتداد القصف وسقوط مؤسسات النظام الليبي السابق في طرابلس وانتقال القذافي إلى سرت، لجأ العقيد الليبي إلى الاتصال بالقناة مباشرة عبر هاتف الثريا، "رغم أننا حذرناه من ذلك لأنه وسيلة غير آمنة..
كنا نسجل ما يقول ثم نبثه فيما بعد حفاظا على سرية المكان الذي كان يوجد به".
ولفت إلى أن آخر اتصال للقذافي بالقناة كان ليلة مقتله، مشيرا إلى أن الأمر لم يكن يتعلق بخطاب للشعب الليبي وإنما "أشبه بوصية سيتم إذاعتها قريبا على قناة الشعب".
وأكد أن أغلب المسؤولين في النظام الليبي السابق هربوا واختفوا مع اشتداد القصف على طرابلس، وأن من بقي يقاتل إلى جانب القذافي هم أقرباؤه وعناصر من قبيلة القذاذفة 

 
ツ Jawna A7la Jaw ツ © 2012 | Designed by MD, in collaboration with MD =) , ツ jawna a7la jaw ツ and ツ jawna a7la jaw ツ