ما يقارب 120 شركة مستثمرة غادرت نهائيا



في قراءة للوضع الاقتصادي الذي تعيشه البلاد في الفترة الأخيرة والمتجسدة تحديداً في الإضرابات والاعتصامات التي تشهدها تونس استضاف برنامج ملا نهار كل من السيدة وداد بوشماوي رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والسيد الحبيب قيزة الأمين العام للجامعة العامة التونسية للشغل.
حيث أكدت وداد بوشماوي بأننا اصبحنا نشهد تقريباً  في كل مدينة وكل قطب صناعي وكل منطقة,اعتصام أو إضراب وتوقف عن الحركة الاقتصادية ،إلى درجة تم فيها تعطيل الاقتصاد بطريقة لم تحدث في تاريخ تونس البتة.
موظفةً بأنها مع الحق النقابي لكن ليس على حساب حق العمل ،"ففي وقتاً كنا نبحث فيه عن حلول لخلق مواطن شغل اصبح هاجسنا كيفية المحافظة على مواطن الشغل الموجودة لدينا" في ظل غياب تام للمستثمرين وفي ظل مغارة ما يقارب 120 شركة أجنبية مستثمرة ،مغادرة نهائية ،بالإضافة إلى الأزمة المالية التي تعيشها أوروبا.
بينما حمل السيد الحبيب قيزة هذا الوضع الاقتصادي المتأزم للحكومة ،وغياب الدولة الشيء الذي خلق في نظره كل هذه الانفلاتات الإدارية ،والأمنية وحتى الإعلامية ،مضيفاً بأنه بقدر ما لديهم استراتيجية مستقبلية للدفاع عن الطبقة الشغيلة ،بقدري ما لديهم تمسك بمصلحة البلاد والاقتصاد وتحديداً اهتمامهم بالمسؤولية الجماعية تجاه المؤسسات.

 
ツ Jawna A7la Jaw ツ © 2012 | Designed by MD, in collaboration with MD =) , ツ jawna a7la jaw ツ and ツ jawna a7la jaw ツ